بـ1000 جنيه.. الصحة: ندرس فتح أماكن لأخذ مسحات كورونا لمن يريد الاطمئنان

img

المصدر: الشروق

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تدرس فتح أماكن تابعة للوزارة يتم فيها أخذ المسحات؛ لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» لمن يريد الاطمئنان.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الأماكن سيتم فتحها في بادئ الأمر في القاهرة، لافتة إلى إعلان الوزارة عن فتح الأماكن خلال يومين كحد أقصى.

ولفتت إلى أن الرسوم الخاصة بالتحليل ستكون كما حددتها الوزارة بقيمة 1000 جنيه للتحليل، مشيرة إلى أن الوزارة تجري التحليل بشكل مجاني لمن يتوجهون إلى المستشفيات حال الشك في وجود أعراض لـ«كوفيد – 19».

وأشارت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة إلى أن التوجه إلى المستشفيات أفضل من التوجه إلى المعامل المركزية، موضحة أن الطبيب يوجه المريض بشكل صحيح.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 18 ألفًا و756 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5606 حالات، من ضمنهم 5027 متعافيًا.

Please follow and like us:

Author : الجماعة الإسلامية

الجماعة الإسلامية

RELATED POSTS

قم بالتعليق